متفرقات

موقع اسألني موقع يختص بأي سؤال يدور في عقلك

ان اغلب المشاريع الناجحة تبدأ بفكرة بسيطة، ثم تبدأ بالتطور مع الزمن، وان اكبر مثال علي ذلك صاحب موقع اسألني موقع يختص بأي سؤال يدور في عقلك، والذي يدعى عبد الهادي عبد الله المقيم في دولة الكويت، ان تلك الشخصية لها خبرة واسعة في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات وعلم النفس، ولقد قرر الأستاذ عبد الهادي بعد ان رأى التدهور الناجم عن عدم القراءة والاطلاع في ان يبدأ في المبادرة وقام بتصميم موسوعة عربية متخصصة في علم النفس وتطوير الذات والتنمية البشرية.

موقع اسألني موقع يختص بأي سؤال يدور في عقلك

تتنوع المقالات في موقع اسالني، حيث تجد في داخلها أي محتوى كتابي يمكنك ان تستفيد منه في جميع تخصصات الحياة، ان هناك العديد من الأشخاص مازالوا يستمتعون بالقراءة والتجول داخل الموقع الكتابية الموثقة والتي يمكنهم من خلالها الاطلاع والاستفادة منها الى اقصى درجة، ولهذا إذا كنت ترغب في تعلم بعض الأساليب والطرق الحياتية التي قد تساهم في المستقبل في تغير مجري حياتك بالكامل.

المجالات الخاصة في موقع اسألني

المجال الأول: مجال التنمية البشرية

يتم الكتابة  في هذا المجال من خلال كتب تنمية بشرية متنوعة، حيث اننا نتأكد اولا من مصدر الكتاب ومصداقيته، نقوم بشرح المعلومة بشكل مبسط حتي يتمكن المتلقي من استيعاب الفكرة وفهمها بشكل سريع، ان المقالات التي تقوم بتقديمها اليكم تشبه حد كبير محاضرات تنمية بشرية كاملة ينقلها لكم دكتور تنمية بشرية متخصص من خلال مصادر تحتوي علي افضل كتب تنمية بشرية.

سوف نتحدث من خلال هذا المجال عن قصص تنمية بشرية حقيقة، التي قد قام ابطالها بتحدي جميع الصعوبات التي تواجههم في مستقبلهم المهني والاجتماعية، ومن خلال تلك المقالات يمكن لبعض القراء الذين قد تعرضوا لمشاكل مشابه لهذه القصص ان يقتدوا بهؤلاء الابطال من اجل عبور تلك المرحلة الصعبة.

المجال الثاني: مجال علم  النفس

ان هناك الكثير من مصطلحات علم النفس معقدة وغير مفهومة وبالتالي فان هناك الكثير من الاشخاص بمجرد قراءة تلك المصطلحات لا يفضلون الاستمرار في القراءة، ومن هنا يأتي دورنا في تبسيط الأمر وتوضيحه لدى القارئ، لقد قمنا بالاستعانة بأفضل الكتب الذي قام بكتابة أفضل علماء علم النفس والتي اخترنا لكم من خلالها اهم مواضيع علم النفس، التي لفت انتباه الكثير من الأشخاص ولكنهم لم يقوموا باستيعاب المحتوي الخاص بها.

ان تعريف علم النفس بسيط وسهل ولكنه يتطلب الكثير البحث والاطلاع من اجل الوصول الى المعلومة والنصيحة الواجب تنفيذها حتي تتخطي أزمة او منحة او اكتئاب قد يصادفك، لذلك قد جمعنا لك أفضل نظريات علم النفس المبسطة، حتي تفتح لك مجال اوسع في البحث والاستفادة.

المجال الثالث: مجال سؤال وجواب

كما ذكرنا سابقا ان موقع اسألني موقع يختص بأي سؤال يدور في عقلك، لهذا قد قمنا بتصميم قسم خاص نتناول فيه جميع الاسئلة والاجابات المتعلقة بالحياة الاجتماعية والحياة المهنية، علي سبيل المثال يمكنك ان تجد في هذا المجال بعض الاسئلة والاجوبة  التي تتعلق بأمور العاطفية مثل أسباب الانفصال بين المرتبطين حديثا.

او بعض الأمور التي تهتم بتقديم النصح والإرشاد في كيفية التعامل مع الاطفال، او عن كيفية التعامل مع مرهق شاب يرفض ان يتلقى او يستمع إلى أي نصيحة موجهة له.

اما عن الامور الزوجية التي يخجل بعض الأشخاص من التحدث عنها، فإننا سوف نفتح لكم باب التعليقات في أسفل أي مقالة قد لجذب انتباهكم، مع العلم انه يجب مراعاة ان تكون تلك التعليقات في حدود الكلام المسموح به دون كتابة أي لفظ جارح أو مسيئ.

المجال الرابع: مجال القصص

يحتوي هذا المجال علي العديد من القصص الرائعة، قصص قصيرة معبرة تحكي عن حدث معين يمكنك من خلالها استخلاص الحكمة المطوب توضحها  والاستفادة منها، كما اننا نقدم لك قصص واقعية من الحياة قد تكون سعيدة او قد تكون حزينة ولكننا وفي النهاية سوف نجد المعنى المناسب لكل قصة حسب رأي القارئ، كما ان الموقع يقدم لكم قصص قصيرة للأطفال عن الرفق بالحيوان وكيفية التعامل معها وما هو الثواب الذي سوف يقدمه الله لهم اذا قاموا  بالإحسان الى تلك الحيوانات.

كما يتيح موقع اسألني فرصة الرد والتعليق علي أي جزء من القصة قد يرغب القارئ في مناقشته، كما يمكنك ان تتخيل نهاية اخري اذا كنت لا تفضل النهاية الاصلية وتشعر أنها غير محببة لديك، وهكذا يمكنك كتابة قصص هادفة ومميزة ويكون لك دور أساسي في تحويل مجرى الأمور إلى أي نهاية ترغب بها.

 الخصائص المهمة بموقع اسألني

ان هناك بعض المواقع التي تختص بالمجالات المشابه لموقعنا هذا، لا تقوم بإعطاء مستخدميها المعلومة كاملة ولكنها تعطي لهم المعلومة بشكل مختصر قد لا يتجاوز المائتين كلمة، وبهذا فإن القارئ لا يستفيد بأي شكل من الاشكال وقد يكتفي فقط بتلك المعلومة التي يمكن ان تكون ملفقة وليس لها أي أساس من الصحة، ولقد حرصنا في موقع اسألني علي تفادي تلك الواقعة الخطيرة، حيث اننا نقوم بتقديم كل ما هو جديد ومفيد بشكل حصري وغير مختصر، حيث يمكن للمقالة الواحد ان تتجاوز الخمسمائة كلمة وكل كلمة فيها لها معني ومفهوم خاص حتي يستفيد الجميع من المنشورات الذي يرغب في متابعتها.

موقع اسألني يفتح الباب علي مصراعيه  لكل من تستهويه فكرة الاطلاع والقراءة، حتي تعم الفائدة علي جميع الاشخاص في كافة التخصصات، وعلى عكس بعض المواقع التي لا تمنح مستخدميها حق كتابة تعليق او استفسار يرغب به، فإن موقع اسألني يعطي لجميع القراء الحق في كتابة كل ما يرغبون به بخصوص أي مقالة تشير إلى واقع قد مر بهم في الحياة التي يعيشون بها، ان موقع اسألني لا يحتاج إلى أي خبرة في التعامل، لذا فإن يمكنك التجول والتصفح حيثما شئت.

ان موقع اسألني خفيف وسهل اثناء التصفح والقراءة كما يمكنك ان تجده بكل سهولة إذا قمت بالكتابة في خانة البحث كلمة موقع اسألني، وسوف يأخذك مباشرة الى الموقع حيث انه متصدر في اول محركات البحث، وعند فتح الواجهة الرئيسية سوف تجد الكثير من الموضوعات في كافة التخصصات الشيقة، مثل علم النفس والتنمية البشرية وغيرها من الموضوعات السابق ذكرها في الموقع.

لا يحتوي الموقع علي خاصية النوافذ المنبثقة التي يقوم بتفعيلها الكثير من اصحاب المواقع الذين يهتمون فقط بالمكسب المادي غير مبالين بالقاري او بالقراءة، ولهذا قد حرص صاحب موقع اسألني علي إخفاء  تلك الخاصية نهائيا، حتي لا تتسبب في نفور القارئ من قراءة المقالة ويتمكن من متابعة المنشور في هدوء وتركيز.

كما ان موقع اسألني موقع يختص بأي سؤال يدور في عقلك سواء كنت في سن المراهقة أو البلوغ والشيخوخة، ان الموقع يفتح الافاق لجميع الفئات العمرية حتي الطلاب الصغار، ولا يوجد اي شروط تمنع تقديم المقترحات والتعليقات ادخل موقع اسألني.

 

 

طالع أيضا ..

مقالات ذات صلة